موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

مزاجية عصبية أو عاطفية..أسرار للتعامل مع حواء

اذا كنت تشعر بعدم تفاهم بينك وبين حبيبتك، فعليك أن تقرأ النصائح التالية حتى تساعدك على فهم طبيعة تصرفاتها.
خمسة أساليب لتعامل زوجتك من خلالها:
1- لا تغير رأيك أبدا فقط لإرضاء حبيبتك:
اذا قدمت حبيبتك بعض المقترحات التي من شأنها تغيير وجهة نظرك في أمر ما، فلا يجب عليك أن تغير قرارك حيال هذا الأمر لمجرد ارضائها مادمت غير مقتنع بهذا الرأي الذي طرحته هي.
لا تقم أبدا بإسكات صوت العقل بداخلك حتى تثبت لها أنك ستنفذ ما تطلبه.. عليك أن تكون متعقلا وأمينا خلال العلاقة بحيث تأخذ القرارات السليمة في الوقت المناسب حتى وان كانت ستغضبها أحيانا.
اذا كانت استجابتك عاطفية في هذا الصدد فإن علاقتكما ستتعرض للكثير من موجات الخطر التي ستضعف ارتباطما كثيرا، وستقلل من الاحترام المتبادل بينكما. لأن ما سيحكم العلاقة وقتها هو المفاوضات العاطفية وليس القرارات الصادقة المنطقية.
2- لا تحاول أن تحلل تصرفات زوجتك:
تتغير آراء المرأة وحالتها المزاجية بشكل متسارع وغير منتظم، لذا لن يكون من المفيد أن تقوم بتحليل تصرفاتها..
هي أحيانا ستكون قاسية وغليظة وأحيانا أخرى حنونة وهادئة، وقد لا يكون هناك أي سبب واضح لهذه التغيرات المفاجئة في السلوك.
عليك أن تحاول التأقلم على تقلباتها المزاجية الظاهرة بدلا من أن تتعامل معها على أنها "حالة" تستحق الدراسة العلمية أو "أزمة" تستحق وجود خطط مناسبة للتعامل معها، وبدائل تقوم بتجربتها اذا فشلت الخطط الأولية.
فالمرأة كونها مخلوقا عاطفيا تتأثر كثيرا بما يحدث حولها وبالتالي تكون ردود أفعالها فورية على هذه الأمور، وعليك أن تتحمل هذه النوبات المفاجئة "سواء سعيدة أو حزينة أو غاضبة".. حتى تعود هي بنفسها لحالتها الطبيعية.
3- لا تجعل اهدافك المستقبلية تتأثر بمسار علاقتك العاطفية:
النصيحة الأشهر لكل رجل يمر بقصة حب، هي "لا تجعل خططك المستقبلية أو حياتك المهنية تتأثر بالعثرات التي تقابلك في علاقتك العاطفية بحبيبتك".
صحيح أن كل رجل بحاجة للاستقرار العاطفي، لكن اذا لم تلتفت لحياتك المهنية ومستقبلك العملي، فإنك تخاطر بفقدان حبيبتك كما ستفقد وظيفتك، وبالتالي عليك أن تفصل تماما الأمرين عن بعضهما، ولا تحاول التقدم بتنازلات مهنية تعطل مسيرتك بغرض ارضاء زوجتك، لأنك اذا لم تحقق طموحاتك بالشكل الذي رسمته ستبدأ في توجيه اللوم لها، وبالتالي لن تكون سعيدا وراضيا بمسار علاقتكما.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news3679.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات