موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

دراسة تحذر من خطر مشروبات الفاكهة المعلبة على صحة الأطفال

حذرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ليفربول وكلية الملكة ماري بجامعة لندن، من خطورة مشروبات الفاكهة المعلبة على الأطفال، لكونها تحتوي على كميات عالية من السكر، حيث توصل الباحثون إلى أن الحد الأدنى للسكر يبلغ 16 جراما في 42% من مشروبات الفاكهة المخصصة للأطفال.

كما توصل الباحثون في الدراسة إلى أن 64% من المنتجات التي لها علامة تجارية تحتوي على 8 جرامات من السكر كحد أدنى، وأن كل 100 ملي جرام من المشروبات يتضمن 7 جرامات سكر و100% من عصائر الفاكهة تحوي 10.7 جرام من السكر، وأن 117 نوعا من العصائر تحتوي على كميات عالية من السكر وصبغة اللون الأحمر.

وأضاف التقرير، “أجريت هذه الدراسة بعد أن أعلن جورج أوزبورن أصغر وزير مالية في بريطانيا، فرض ضريبة السكر الجديدة في 2016 على المشروبات الغازية، دون أن تشمل هذه الضريبة العصائر أو المشروبات التي تحتوى على ألبان”.

وأشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسة أثبتت احتواء العصائر على كميات عالية من السكر، ويجب على الآباء إضافة الماء إليها واختيار العصائر غير المحلاة لتقديمها للأطفال فقط أثناء وجبات الطعام، ناصحين بتناول الأطفال للفاكهة الطبيعية بدلا من العصائر، وألا يتناول الطفل أكثر من 150 ملى سكر فى اليوم، لتلاشي إصابتهم بالبدانة.
تطوان24- برلمان



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7143.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات