موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

نهاية الطور الأول من برنامج Access للمنح الصغرى بتطوان 2016

عرفت رحاب ثانوية القاضي عياض بتطوان يوم الأحد 26يونيو 2016 حفلا بهيجا وإفطارا جماعيا نظمه الفرع الجهوي لأساتذة اللغة الانجليزية بمناسبة اختتام الطور الاول من برنامج أكسيس للمنح الصغرى لفائدة التلاميذ المستفيدين وآباءهم.
حضر هذا الحفل مدير الثانوية و الأساتذة المشرفين/المؤطرين وكذا السيد مفتش مادة اللغة الإنجليزية بالمضيق الفنيدق المشرف التربوي على البرنامج والكاتب العام للفرع الجهوي و أولياء أمور التلميذات و التلاميذ المستفيدين من البرنامج.
وقد افتتح الاحتفال بكلمة الأستاذ عبد الكريم بن يحيى رئيس الفرع الجهوي و المشرف على البرنامج ،عرف من خلاله بالبرنامج المتميز وأهدافه والقوانين المنظمة له وأيضا بالشركاء القائمين على تنفيده. كما تم عرض شريط قصير يعطي فكرة عامة على نوعية الأنشطة والدروس التي يتلقاها التلاميذ المستفيدون.
بعد ذلك تناول الكلمة مدير ثانوية القاضي عياض الذي رحب بالجميع و عبر عن امتنانه لاحتضان الثانوية للبرنامج للمرة الثانية و نوه بعمل الأساتذة المشرفين/المؤطرين على هذا البرنامج وأكد على أنه سيعود بالنفع على التلاميذ المستفيدين من هذه التجربة.
ثم تناول الكلمة مفتش مادة اللغة الإنجليزية بالمضيق الفنيدق المشرف التربوي الذي نوه بالعمل الدؤوب والتفاني في أداء الواجب الذي يقوم به الطاقم التربوي والاداري منذ بداية نسخة 2016-2017 وعبر عن ثقته في ان الفرع الجهوي اكتسب من الخبرة والتجربة ما يجعله عند الانتظارات والمسؤوليات الملقاة على عاثقه. كما أعاد التذكير بالمستوى الرائع والأداء الطيب الذي أبان عنه الطاقم التربوي. وفي ختام كلمته أكد أنه لن يدخر جهدا من أجل تسهيل مأمورية جميع المتدخلين وتسهيل عملية الربط بين الفرع وباقي الشركاء.
كما أعطيت الكلمة لأحد أمهات ألمستفيدين لتبيين الدور الذي لعبه الفرع الجهوي للحمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية في صقل مواهب التلاميذ والتلميذات سواء تعلق الأمر بالموارد التعليمية للغة الإنجليزية أو بالأنشطة المندمجة التي تعتبر الية متميزة للتمكن من اللغة.
ثم استمتع الحاضرون بالأنشطة التي قدمها تلامذة اكسيس تطوان 2016.
وفي ختام الحفل تم أخد صور تذكارية توثق للذكرى وتم دعوة الجميع الى حفل افطار جماعي.
الجدير بالذكر أن برنامج أكسس يدخل في إطار التعاون المغربي-الأمريكي الهادف إلى توطيد التبادل الثقافي والتربوي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وفي إطار دعم جهود الوزارة في مجال تقوية تعلم اللغات، يقوم المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية التابع للسفارة الأمريكية بالرباط Regional English language Office -RELO بشراكة مع مؤسسات وجمعيات محلية بتمويل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية “أكسيس” للمنح الصغرى لفائدة نخبة من التلاميذ المغاربة من الأسر المحدودة الدخل والمسجلين بالتعليم الثانوي التأهيلي والاعدادي بكافة أنحاء المملكة، وذلك لمتابعة دروس في اللغة الانجليزية وانشطة موازية تهدف إلى دعم تعلم اللغة الإنجليزية وتوطيد التفاهم الثقافي والقيم الديموقراطية والتربية على المواطنة والتمكن من تكنولوجيا المعلومات والتواصل. وتشمل هذه الدروس الفترة الممتدة بين مارس 2016 و دجنبر 2017 (21 شهرا) بغلاف زمني قدره 360 ساعة مقسمة على 6 دورات دراسية بمعدل 44 ساعة لكل دورة تشمل 4 ساعات يوم الأحد صباحا أو السبت مساء، ودورتين مكثفتين في آخر السنة الدراسية أو بدايتها تمتد على مدى 12 يوما (48 ساعة لكل دورة).

جمال الحسني
الفرع الجهوي لأساتذة اللغة الانجليزية




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7255.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات