موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

إقالة أحمد بوخبزة شقيق الأمين بوخبزة من جميع مهامه داخل حزب العدالة و التنمية

تناقلت مجموعة من المنابر الإعلامية و معها مواقع التواصل الإجتماعي خبر إقالة السيد أحمد بوخبزة العضو القيادي بحزب العدالة و التنمية بتطوان ، و شقيق السيد الأمين بوخبزة العضو المؤسس للحزب في تطوان . الخبر ذكر أن هيئة التحكيم الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة،تطوان، أقالت أحمد بوخبزة من جميع مسؤولياته الحزبية، أمس السبت، وذلك على خلفية "تهجمه خلال الاستعداد للحملة الانتخابية ل 7 أكتوبر الماضية على الكتابة الإقليمية للحزب، وضربه لأحد أعضائهما ومحاولة تعنيف آخر". هذا الخلاف الذي كان قد إنتهى بولاية أمن تطوان ، غير أن جهات حزبية وطنية تدخلت لتهدئة الأجواء حينها ، خوفا من رفض و إسقاط لائحة الحزب عن دائرة تطوان و التي كان السيد احمد بوخبزة مصنف فيها في المرتبة الثالثة بعد محمد إدعمار و عادل بنونة.
السيد أحمد بوخبزة و كما سبق الذكر هو شقيق الأمين بوخبزة الذي فضل التموقع "ضد" شقيقه ، الذي عُرف بخرجاته الإعلامية عبر مجموعة من التسجيلات تم عرضها على أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية المحلية ، الأمين بوخبزة كان قد دخل في خلاف مع البرلماني الحالي بدائرة تطوان عن حزب العدالة و التنمية و رئيس الجماعة الحضرية لتطوان و إتهمه بمجموعة من التهم أهمها شكل و كيفية الحصول على الموارد المالية لتمويل حملته الإنتخابية . مما دفعه لتقديم لائحة مستقلة لخوض غمار إستحقاقات 7 أكتوبر ، اللائحة التي كان لها تأثير و لو طفيف على فقدان حزب المصباح لمقعده الثاني في البرلمان عن دائرة تطوان و الذي ظفر به السيد نور الدين الهروشي المطالسي عن حزب الأصالة و المعاصرة .
السيد أحمد بوخبزة كان يشغل مسؤولية كاتب محلي للعدالة والتنمية بتطوان كما أنه أيضا عضو المجلس الجهوي للحزب ومستشار جماعي عن الحزب ذاته ، و برلماني سابق عن نفس الحزب لدائرة تطوان .
تطوان نيوز



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7381.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات