موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

المقاولات الإجتماعية.. مبادرة جديدة لتحفيز طلبة كلية متعددة التخصصات بتطوان


أطلق عدد من طلبة كلية متعددة التخصصات بمدينة تطوان ، مبادرة جديدة من أجل دعم الطاقات الإبداعية للشباب بالمؤسسة، وذلك عبر خلقهم لنادي مختص في تشجيع الإبتكارات المندرجة ضمن خانة المقاولات الإجتماعية.
ويهدف النادي، الذي سيتم إطلاقه في حفل رسمي يوم السبت 04 مارس الجاري بكلية متعددة التخصصات، إلى التعريف أكثر بماهية المقاولة الإجتماعية ومضمونها، بالإضافة إلى تشجيع الطاقات الشابة من أجل بذل المزيد من الجهد في سبيل إبداع طرق جديدة ومبتكرة لحل مجموعة من المشاكل الإجتماعية، من خلال منافسات محلية بين أعضاء هذا النادي والأندية الأخرى المتواجدة بالمؤسسات العليا بمدينة تطوان.
وأكد الطالب سمير كنبور مؤسس النادي، أن الفكرة الرئيسية من وراء إحداث هذا الأخير، الذي يحمل إسم "إناكتوس FP Tétouan" ، هو مساعد الشباب على إنتاج مشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع، عبر تحفيزهم وغرس روح المبادرة داخلهم من أجل دفعهم إلى خلق مشاريع خاصة مستقلة في إطار نظام المقاولات الإجتماعية، كما سيكون بمثابة متنفس للطلبة من أجل الإبداع والإبتعاد قليلا عن أجواء الدراسة النظرية، عبر الإهتمام أكثر بالجانب التطبيقي والعملي.
وعن حفل إطلاق النادي، أوضح كنبور أن هذه الفعالية سيحتضنها فضاء كلية متعددة التخصصات بتطوان يوم السبت المقبل، تحت شعار "من طالب الى مقاول "، حيث ستشهد حضور ممثل مؤسسة "إيناكتوس المغرب" بالإضافة إلى مجموعة من الضيوف .
ومن جهته، قال عدنان العديوي المدير التنفيذي لـ"إناكتوس المغرب" في تصريح سابق، إن مثل هذه المبادرات تهدف الى الاحتفاء بروح المبادرة وريادة الأعمال لدى الطلبة الشباب ، الذين يقدمون مشاريع ذات تأثير اجتماعي واقتصادي مهم وتستجيب للاحتياجات ذات الأولوية للساكنة في العديد من المجالات، بما في ذلك الطاقة والولوج الى الخدمات الصحية والمياه والنقل.
وتعتبر منظمة “أناكتوس” التي تأسست سنة 1975 جزءا من المنظمات الدولية العاملة في مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى تطوير كفاءات الطلبة ومواكبتهم في مشاريعهم المقاولاتية في 36 بلدا من جميع أنحاء العالم،وتنشط هذه المنظمة بالمغرب منذ عام 2003.
وتتبنى “إناكتوس المغرب” التي تضم ازيد من 3000 من الشباب يمثلون 66 جامعة ومدرسة عليا بالمغرب، 200 مشروعا تنمويا مجتمعيا يجري تنفيذها سنويا لفائدة أكثر من 100 ألف مستفيد من المعوزين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7431.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات