موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

الفنان بوزيد بوعبيد يسهر على ورشة بالثانوية التأهيلية الشيخ محمد المكي الناصري بتطوان

تطوان24

تحت شعار لا للعنف
لا وجه للعنف ،،
بهذه الكلمات استهل الفنان بوزيد بوعبيد ورشته التشكيلية مساء يوم الجمعة 17 مارس 2017 بالثانوية التأهيلية الشيخ محمد المكي الناصري بتطوان، والتي نظمها "نادي الأمن والسلامة المدرسية" تحت شعار ـ لا للعنف ـ بدعم من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة ، وبمشاركة الأستاذ محمد برادة مؤطر نادي المسرح والسينما بالثانوية، وبحضور السيد رئيس الأستاذ محمد أسيداه والسيد المقتصد ومؤطرة النادي الأستاذة فاطمة الميموني.
وقد عبر التلامذة ، الذين بلغ عددهم عشرين تلميذا وتلميذة ، عن تفاعلهم المطلق مع توجيهات المؤطر الذي حفزهم على اختراق بياض اللوحات، واكتشاف لغة الألوان، بعد حثهم على تحرير مخيلتهم من أية أفكار، أو صور جاهزة للعنف.
لا وجه للعنف
هكذا كان الفنان بوزيد بوعبيد يكرر بين الفينة والأخرى محاولا استفزاز الفرشاة في أصابع ، ربما، لم تستقر لديها رغبة أكيدة في مداعبة الأصباغ ، في البحث عن وجه يرفضه مؤطرهم ، ولكن سرعان ما لاحت على محيا التلامذة علامات الثقة بدل الدهشة العارمة التي كستها عند انطلاق أعمال الورشة . فكانت النتيجة عشر لوحات أضيفت إلى رصيد المؤسسة التشكيلي الذي اغتنى، بفضل صديقها النبيل الفنان بوزيد بوعبيد ، من خلال الورشات التي أطرها على مدى ست سنوات.
وتعبيرا عن احترامها وتقديرها ، ارتأت المؤسسة أن تختم هذه الاحتفالية الرائعة بتقديم تذكار رمزي للفنان بوزيد بوعبيد.
فاطمة الميموني




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7447.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات