موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

دار الشعر بتطوان تحتفل باليوم العالمي للشعر

تطوان24

تنظم دار الشعر بتطوان يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري بتنسيق مع بيت الشعر في المغرب، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للشعر ، بفضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، ابتداء من الساعة السادسة مساء.
تنطلق الاحتفالية بجلسة افتتاحية، تشهد قراءة الرسالة التي وجهتها، هذه السنة، الأمينة العامة لمنظمة اليونسكو، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، وكملة الشاعر، التي يكتبها كل سنة شاعر من شعراء العالم، وكلمة بيت الشعر في المغرب، وكلمة دار الشعر بتطوان. كما سيتم تنظيم أمسية شعرية بمشاركة الشاعر العياشي أبو الشتاء، أحد أعلام القصيدة المغربية المعاصرة، منذ سبعينيات القرن الماضي، والشاعر محمد بوجبيري، وهو من أهم الأصوات والتجارب الشعرية لجيل الثمانينيات. كما تشارك في هذه الأمسية الشاعرة سكينة حبيب الله والشاعرة نسيمة الراوي، وهما من الأصوات الشعرية النسائية الجديدة، التي سطعت بقوة في سماء الشعر المغربي وأراضيه، منذ بداية الألفية الحالية.
كما يحيي هذه الاحتفالية عازف الكمان والعود الأستاذ جهاد بوشتة، وعازف البيانو الفنان محمد أشرف بوجمعة، والفنان عثمان العلمي في إيقاعات فنية.
وكانت منظمة اليونسكو قد اعتمدت 21 مارس من كل سنة يوما عالميا للشعر، منذ سنة 1998، وذلك باقتراح ومبادرة تاريخية من بيت الشعر في المغرب، الذي رفع رسالة إلى منظمة اليونسكو، من أجل يوم عالمي للشعر.
وتحتفل دار الشعر باليوم العالمي للشعر، تثمينا لهذه المبادرة المغربية، وتعميقا لرسالتها الإنسانية، وهي تدعو العالم إلى تخصيص يوم للاحتفال بالشعر والشعراء.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7449.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات