موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

تنظيم ندوة فكرية بخنيفرة تحت شعار: عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي و تحديات المستقبل

تحت شعار: "عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي و تحديات المستقبل" احتضن المركب الثقافي أبو القاسم الزياني يوم الأحد 26 فبراير 2017 ندوة فكرية حول عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي شارك فيها متخصصون و أعضاء من المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية و الدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية برئاسة الأستاذ محمد السوالح و هم حسن سعود كولونيل متقاعد و مستشار أمني و الأمين العام للمنتدى مصطفى العروسي و الدكتور و الصحافي عبد الهادي مزرارة بالاضافة إلى عيسى عقاوي الأمين العام للشبكة الوطنية لدعم الحكم الذاتي.
و عرفت الندوة في مجملها عرضا للجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس لتقوية موقع المغرب داخل القارة الأم بحيث بحسب الكولونيل حسن سعود، سيحقق عاهل البلاد الرقم القياسي للزيارات التي يقوم بها رئيس دولة لافريقيا .كما أشار ذات المتحدث إلى أن هذه التحركات ذات أهداف جيوسياسية تدخل في اطار البحث عن دعم إضافي للقضية الوطنية أساسها أخذ و عطاء و تحترم منطق رابح رابح.
عيسى عقاوي في معرض حديثه عن الصحراء المغربية أشار الى ضرورة تسويق القضية الوطنية على المستوى الدولي و التعريف بها في صفوف المجتمع المدني الدولي ،مضيفا إلى لى أن المغرب إذا كان يستفيد درهما من الصحراء فانه ينفق عليها سبعة دراهم لأن هدفه هو استرداد الأرض المغتصبة و توفير الكرامة لمواطنيه بالصحراء. كما حمل المسؤولية لبعض الفعاليات السياسية التي لا تقوم بواجبها في تسويق قضية الوحدة الترابية.
باقي المداخلات صبت في نفس الاتجاه و ركزت على ضرورة التعبئة وطنيا و دوليا لتسويق القضية الوطنية كما أشادت بجهود الملك محمد السادس لتعزيز موقع المغرب في القارة الافريقية.
و بالموازاة مع الندوة الفكرية و دائما بفضاءات المركب الثقافي أبو القاسم الزياني أقيم معرض لصور الملوك العلويين توج بعرض أضخم صورة للملك محمد السادس بمساحة تقدر ب 120 مترا مربعا.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7457.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات