موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

فرع المنظمة الوطنية لفناني لمسرح العرائس بمرتيل ينظم الملتقى 14 لمسرح الطفل تحت شعار "مسرح الطفل: احتفال باللغة والجسد"

تطوان24
توصلت تطوان 24 :

في إطار أنشطته الإشعاعية وبمناسبة الذكرى 14 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن حفظه الله وبدعم من وزارة الثقافة، يعتزم فرع المنظمة الوطنية لفناني لمسرح العرائس بمرتيل تنظيم الملتقى 14 لمسرح الطفل تحت شعار" مسرح الطفل :احتفال باللغة والجسد" بشراكة مع الجماعة الترابية لمرتيل، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وبدعم من عمالة المضيق- الفنيدق ومؤسسات أخرى، وذلك أيام 4- 5- 6- 7 ماي 2017 بفضاءات عمومية بمرتيل، المضيق والفنيدق، وبمشاركة فرق وطنية وعربية وفعاليات دولية.
هذا وسيتضمن البرنامج مسرحيات للأطفال، عروض كورال ولوحات استعراضية فنية وتنشيطية، إضافة لمجموعة من الورشات التكوينية في المسرح والتنشيط، وندوة محورية في موضوع " اللغة والجسد في مسرح الطفل"، يشارك فيها ثلة من الباحثين والنقاد. وحافظ ملتقى مسرح الطفل بمرتيل، على امتداد دوراته السابقة، ومعه فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بالمدينة على صيرورة الاستمرارية، إذ يظل من بين المهرجانات القليلة المختصة في مسرح الطفل وفن العرائس.
ومن المنتظر أن تشهد الدورة 14 تقديم عروض مسرحية مغربية وعروض مسرحية عربية بفضاءات عمومية مختلفة، سواء بمرتيل أو المضيق أو الفنيدق، في محاولة من الملتقى للذهاب بالفرجات المسرحية الى الأطفال. وإيمانا منه بالدور الذي يلعبه التكوين في مجال تقنيات المسرح والتنشيط، يعرف الملتقى انتظام ورشات تكوينية تحاول أن تلامس بعضا من تقنيات التنشيط المسرحي للأطفال.

عن المنظمة الوطنة لفناني مسرح العرائس




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7467.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات