موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

تاسيس هيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي

تطوان24
تأسست هيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي، يوم السبت 11 نونبر 2017 ، بأحد فنادق مدينة طنجة.

والهدف من تأسيس هذه الهيئة الجمعوية حسب مؤسسيها هو تكريس القيم الجامعية، وتوحيد عمل أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي، وتجويد جهدهم الرامي إلى المساهمة في تنمية الجامعة المغربية وصيانة قيمها، وإبراز دورها التاريخي ومكانتها داخل المجتمع.

وأكد رئيس هيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي، أن الهيئة ستعمل على تطوير التواصل الداخلي بين أعضاء هيئة تدريس القانون بالجامعة، لاسيما في صيانة مركز الأستاذ ووضعه الإعتباري، مضيفا أن كل هذا يصبو في إطار تحفيزه على البذل والعطاء وتطوير أدائه خدمة للبحث العلمي وخدمة لرسالته التربوية النبيلة.

وسيعمل المولد الجديد انطلاقا من أهدافه المسطرة في القانون الأساسي، على تشجيع الإبداع الفكري والبحث العلمي في مجالات العلوم القانونية، والتفكير في إبداع وتطوير مناهج تدريس القانون وفتح آفاق الدراسات القانونية بما ينسجم والحاجة الماسة إلى مواكبة تطور المجمتع من مناحيه المتنوعة.

وحسب القانون الأساسي، فإن الهيئة سينصب جهودها على تتبع السياسات العمومية المتعلقة بتدريس القانون والدراسات القانونية، ودعم مكانة أساتذة القانون في المنظومة القانونية العامة، ودعم انفتاح فئة أساتذة القانون على محيطها الاجتماعي والمهني، وصون وتعزيز القيم الجامعية وتجذيرها.

وستسعى الهيئة الجديدة، على تعزيز قيم التضامن في شتى صوره الإيجابية، وخلق وشائج التعاون المتاحة بين أساتذة القانون في كل مايهم وضعهم الاجتماعي والإعتباري ووقارهم العلمي، وحسن انخراطهم في المنظومة الجامعية وفي محيطهم المهني.

وتتكون الهيئة من أساتذة القانون العام والخاص المنتمين إلى هيئة التدريس التابعة لمختلف مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي، وكذا سيمكن قبول أعضاء شرفيين من بين أطر التدريس غير الرسمية، التي تدرس مواد قانونية بنفس الجامعة، ويمكن قبول العضوية الشرفية لفقهاء وأطر وكفاءات قانونية وازنة في مجال القانون، حسب القانون الاساسي للهيئة.

وانتخب الجمع العام كذلك نائب الرئيس وأعضاء المكتب وهي كالتالي:

الرئيس: نور الدين أشحشاح

نائب الرئيس: علي الحنودي

الكاتب العام: جعفر بنموسى

أمين المال: حميد أبولاس

نائبته: سعاد حميدي

المقررة: أحلام عليمي

المستشارين: محمد التليدي، هشام بوحوص، عبد الله أفقير أشركي، نسرين أوخيزو، نور الدين الفقيهي.

كلمة رئيس الهيئة
https://www.youtube.com/watch?time_continue=22&v=PWHkTRRQSTw



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7517.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات