موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

لماذا يرفض الاتحاد الوطني للمتصرفين بالمغرب تبني النقابات ادراج ملفهم في الحوار الاجتماعي ؟



رفض أعضاء المجلس الوطني واللجنة الإدارية للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة الزج بملفهم في الحوار الاجتماعي ودعوا الحكومة إلى التعامل معهم كهيئة مهنية مستقلة على غرار هيئة الأطباء والمهندسين .
وقد رفض المتصرفون أن تتبنى أية جهة كانت ملفهم المطلبي ،في إشارة إلى المركزيات النقابية ،وطالبوا الحكومة بأن تتعامل مع قيادتهم خلال جلسات الحوار الاجتماعي كطرف مستقل للدفاع عن مطالبهم بأنفسهم .
ولدعم هذا الموقف ،أكد أعضاء المجلس الوطني واللجنة الإدارية المجتمعين يوم 16 شتنبر الجاري بالرباط ،على أنهم سيعتمدوا شعار « الموت ولا المدلة » خلال محطاتهم النضالية المقبلة ،في إشارة إلى تصعيد نوعي قادم والذي حسب البيان الصادر عن هذا الاجتماع « سيذهب إلى أبعد حد ،وستعلن قيادةالاتحاد في الآت من الأيام عن البرنامج النضالي الذي سطرته للدخول الاجتماعي لهذه السنة.

والسؤال الي يطرح نفسه هو لماذا يرفض الاتحاد الوطني للمتصرفين بالمغرب تبني النقابات ادراج ملفهم في الحوار الاجتماعي ؟

ومادام الاتحاد الوطني للمتصرفين بالمغرب يرفض ان تتبنى المركزيات النقابية هذا الملف للدفاع عن حقوقهم امام الحكومة ، فما الذي حققه الاتحاد منذ تأسيسه الى الان ؟ فيما يخص الوضع الاعتباري للمتصرفين داخل الادارات والمؤسسات العمومية والجماعات التربية وايضا فيما يخص تحقيق مطلب العدالة الاجرية ؟

ألن يكون ادراج هذا الملف امام الحكومة في الحوار الاجتماعي مع منح الاولوية لهذا الملف في النقط المطروحة فيه ايجابيات اكبر للمتصرفين ؟






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news7521.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات