موقع أخبار تطوان 24
آخر الأخبار :

أكبر 10 أخطاء في الحياة الزوجية

شيري و بوب ستريتوف
نقدم لك فيما يلي قائمة بأكبر عشرة أخطاء في الحياة الزوجية و التي يجب على جميع الأزواج و الزوجات تجنبها:
1-عدم الاحترام: لا تقم بشتم زوجتك، أو التحدث عنها بسوء أمام أصدقائك و معارفك. تحتاج الزوجة إلى سماع كلمات الشكر و الثناء و التقدير.
2-عدم الاستماع إلى زوجتك: و يشمل ذلك السرحان، و الانشغال بالكمبيوتر أو التلفاز أو التلفزيون و تجاهل لغة الجسد و المقاطعة أثناء الحديث.
3-افتقاد العلاقة الجسدية: يعتبر هذا الأمر بمثابة إعلان الوفاة للزواج. ينبغي عليك طلب المشورة الطبية و البحث عن العلاج إذا لزم الأمر, لا تدع زوجتك تتساءل عن السبب وراء عدم رغبتك في العلاقة الزوجية.
4-التعصب و اعتقاد أنك على صواب دائما: يتضمن ذلك إلقاء المحاضرات على زوجتك أو امتلاكك للرأي و الكلمة الأخيرة دائما. نادرا ما يكون الشخص الذي يدعي معرفته بكل الأمور محبوبا من قبل الآخرين. اعترف عند قيامك بارتكاب خطأ ما، أو عجزك عن تقديم إجابة لسؤال ما، و لا تسهب في الإجابة على سؤال يسير؛ لأن ذلك من شأنه أن يزعج زوجتك.
5-عدم تنفيذ الوعود: الأفعال أبلغ من الأقوال. عندما تعد بقيامك بفعل شيء ما، قم بفعله و عندما تقول إنك لن تقوم به, التزم بكلمتك.
6-الإغاظة المؤذية: عندما تخبرك زوجتك أن إغاظتك مؤذية توقف عنها فورا. الادعاء بأن زوجتك تفتقد حس الفكاهة أو أنها حساسة للغاية تصرف متهور و قاس.
7-الخيانة: الكذب و إخفاء الأسرار قد يؤدي إلى خلق مسافة بين الزوجين و انعدام الثقة بينهما.
8-الإزعاج: يشمل هذا الأمر ممارسة بعض العادات المقززة، أو التأخر في العودة إلى المنزل أو انتقاد كل ما تقوم به زوجتك، وما إلى ذلك. و المصيبة العظمى هي عندما تعلم أن هذا الفعل يزعج زوجتك و تستمر في القيام به.
9-الأنانية و الطمع: و تتضح هذه الصفات عندما تنفق الكثير من المال على نفسك، وتخلق مشكلة عندما تقوم زوجتك بصرف عشرة سنتات, و عندما ترفض استقبال أهلك و أصحابك في منزلك بحجة رغبتك في البقاء وحيدا, و عندما تذهب بزوجتك إلى المطاعم الرخيصة على الرغم من قدرتك على الذهاب إلى مطاعم أفضل.
10- نوبات الغضب: ينبغي على كل زوجين أن يكونا قادرين على التعامل مع الصراعات بطريقة بناءة. الغضب الشديد بهدف الفوز في النزاع يجعلك الخاسر في النهاية.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouan24.com/news761.html
نشر الخبر : هيئة التحرير
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات