الخبر:لماذا منعت سلطات تطوان دورة تدريبية للصحفيين ؟
(الأقسام: )
أرسلت بواسطة هيئة التحرير
29-10-2017

تطوان24
منعت السلطات المحلية بتطوان السبت 28/10/2017، دورة تدريبية حول موضوع "مهارات التحرير الصحفي"، من تنظيم المديرية الجهوية للإتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

لقد كانت صدمة لعدد من الصحفيين المدعوين بمنع اللقاء التكويني، الذي كان من المقرر أن يؤطره أحمد البهنسي الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية دون تقديم السلطات المحلية بالمدينة أي توضيحات حول هذه القرار.

و أوضح إبراهيم الشعبي المدير الجهوي للاتصال أن "إدارة الفندق توصلت من السلطات المحلية بتطوان بشكل شفوي في شخص القائدة، التي ذكرت أن أوامر من باشا مدينة تطوان، تقضي بعدم تمكيننا من القاعة من أجل إقامة الدورة.

و أكد الشعبي في تصريح له بهذا الخصوص أنه حاول التواصل مع عدة مسؤولين سواء بعمالة تطوان أو باشا المدينة، "لكنهم لا يجيبون على الهاتف وقد توصلوا برسائل قصيرة إخبارية حول الموضوع "، وفق تعبيره.

من جهته أعرب مصطفى العباسي كاتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربي بتطوان في تدوينة له عن شجب نقابته و استنكارها لهذا "الأسلوب المشين والمسيء جدا لبلدنا في حضور صحفي مصري"، على حد تعبيره.

و عبر عن أسفه أن تشكل الصورة التي تسبب فيها مسؤولون بالسلطة، "عن جهل أو عن سوء تقدير للوضع"، نظرة سلبية للصحفي المصري عن المشهد الإعلامي بالمغرب، لاسيما و أن الأمر يتعلق بدورة تكوينية للصحفيين "لا تخل لا بالامن العام ولا باستقرار البلاد"، على حد قول العباسي.






قام بإرسال الخبرموقع أخبار تطوان 24
( http://tetouan24.com/news.php?extend.7505 )